منتديات الفضاء
إذا واجهتك مشكلة أثناء تصفحك للمنتدى ، نرجو منك ابلاغنا بذلك ، فنحن نعمل من أجلكم


رسالة من الإدارة

servimg.com
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتى يغير اسمه لتجنب تكلفة دفع غرامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PAIN SAMA
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنسية : آخر

ذكر

العمر : 21

عدد المساهمات : 154

تاريخ التسجيل : 20/02/2010

المزاج : مرتاح


مُساهمةموضوع: فتى يغير اسمه لتجنب تكلفة دفع غرامة   الجمعة يونيو 12, 2015 2:49 am

تحية الاسلام


علم هذا الشاب أنه وقع ضحية خطأ بسبب حجز تذكرة طيران وسيتوجب عليه دفع 350دولاراً، وسارع لتغيير اسمه قانونياً بعد أن علم أن تغيير اسمه سيكلفه أقل مما سيكلفه خطأ التذكرة.




هذا الخطأ كان بسبب زوج والدة عشيقة الفتى (أدم صاحب ال19 عاماً) ، حيث قام زوج والدتها بحجز تذكرة لهما للذهاب إلى "إيبيزا" عبر شركة طيران ريانير. إلا أنه أخطأ في تسجيل اسم عائلة أدم فقد سجله "ويست" واسم عائلة أدم هو "آرم سترونغ". ولسبب ما فقد قامت شركة الطيران بتغريم أدم 350 دولاراً أمريكياً لتصحيح الخطأ.




من جهة أخرى ، قام هذا الفتى بتغيير اسم عائلته إلى ويست (مثلما كان مسجلاً عند شركة الطيران بالخطأ) قانونياً ، وذهب إلى ليفربول لتنظيم جواز سفر جديد يحمل اسم عائلته الجديد بسعر أقل من نصف الغرامة التي طالبته بها شركة الطيران 350 دولاراً ، بل أنه دفع 150 دولاراً لتغيير اسمه.




قال أدم للصحافة الخاصة لمجلة "الحارسة": "الشركة لم تساعد أبداً، وقد قلنا لهم أننا لم نكن نحاول تغيير الشخص المسافر، بل الاسم فقط ، ولكنهم لم يفعلوا." وتابع :"شركة "ريانير" للطيران تتفاخر بأنها شركة تهتم بالعملاء المستفيدين، ولكنها تبدو لي وكأنها مجرد دعابة عندما لم يستجيبوا لطلبي بتغيير الاسم فقط. رأيت بأنها مهزلة. كل ماكان عليهم هو الضغط على زر المسح في لوحة المفاتيح ويريدون تغريمي 220 باوند (350 دولااراً)من أجل ذلك؟




يذكر أن شركة الطيران هذه تملك سمعة سيئة في هذا الجانب ، حيث أن سعر التذاكر هو الأقل سعراً في أوروبا ، لكن بعد ذلك سيقومون بصفع العميل بجميع أنواع الفوائد عندما ينتهون من عملية التسجيل ويستعدون للسفر، سواءً كانت بطباعة تذاكر العبور والسفر ، أو عند نقاط التفتيش في المطار (بصرف النظر عن وزن الحمولة) ، وأشياء أخرى كثيرة. فشركة "ريانير" ستفعل المستحيل حتى تغرمك على يديك وأقدامك.




في الحقيقة، كان لدى إدارة الشركة فكرة دنيئة، وهي جعل دورات المياه في الطائرات غير مجانية أثناء الطيران ، إلا أن الفكرة هذه لم تنجح. ربما لأنه سيتم النظر إليها على أنها اعتداء على حقوق الإنسان.




شركة الطيران أطلقت خطابا عن تغيير الاسماء بعد حادثة أدم.

وتظمن الخطاب :"يتم الطلب من العملاء التأكد من تفاصيل البيانات التي أدخلوها أثناء حجز التذاكر قبل الإنتهاء من الحجز، وكذلك نحن نسمح بتصحيح أخطاء الحجز البسيطة خلال فترة 24 ساعة من الحجز.

أكملت الشركة: "نحن نفرض غرامة تغيير الأسماء المسجلة بهدف منع حجز التذاكر من وكلاء السفر الغير مصرح بها عبر الإنترنت من تشويه سمعة خدمة شركة طيران ريانير صاحبة التذاكر الأقل ثمن في أوروبا ، حيث أنهم يشترون التذاكر ثم يعيدون بيعها بثمن باهض".




ولكن الجميع يعلم أن السبب وراء اسم أدم الخاطئ لا يمد لهؤلاء الوكلاء الغير مصرح بهم بأي صلة.




قال أدم :"زوج والدة عشيقتي حصل على اسمي في الفيسبوك، فقمت بتغييره إلى أدم ويست كدعابة لأنه كان يلعب دور باتمان في التلفاز. يبدو أن دعابة أدم انقلبت عليه في هذه المرة.ولكن على الأقل يستطيع الآن أن يقول أن اسمه مشابه لاسم باتمان في سلسلة "فاميلي غاي" الشهيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فتى يغير اسمه لتجنب تكلفة دفع غرامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفضاء  :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار، الجريمة والحوادث-
انتقل الى:  
اسم العضوية 
تذكرني؟
كلمة المرور 

جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات الفضاء
 
Powered by ahlamontada© Version phpBB2
Copyright ©2012 space up forum